Thursday, February 23, 2012

نشطاء يحتجون علي أسعار الإنترنت بحملة”استرجل واطلب حقك”

كتب- أحمد مصطفى للبديل:
دعا نشطاء علي موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك للتظاهر أمام فروع TEData وفودافون غدا في مجموعة من المحافظات إحتجاجاً علي ارتفاع أسعار الإنترنت في مصر، ومطالبة بإنترنت بتحميل غير محدود.
وتطالب الحملة التي وصل عدد أعضائها إلي 11 ألف خلال 6 أيام بإلغاء سياسة الإستخدام العادل التي فرضها الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات في 2009 وإلغاء باقات الكليو بت وتوصيل الخدمة لكل فئات الشعب دون تمييز، كما طالبوا بحد أدني للسرعة 2 ميجا بت واحترام العملاء وتحسين الخدمة.
وأعلنت الحملة عن تنظيم الوقفات في القاهرة والأسكندرية والمنصورة وطنطا والزقازيق ودمنهور والفيوم وأسيوط والأقصر أمام فروع تي إي داتا وفودافون الذي اتفق عليهم أغلبية أعضاء الصفحة.
واستنكرت الصفحة قرار الوزير بإلغاء سرعة ال512 ووضع حد أدني 1 ميجا وتقليل الأسعار واعتبرت الصفحة القرار امتصاص لغضب العملاء ولإفشال الوقفات، كما استنكرت فرض ضريبة “دمغة” بقيمة 51 قرش شهريا فرضتها شركات المحمول مؤخرا.
وقارنت الحملة أسعار الإنترنت بمصر عن الدول المجاورة وقالت أن في تونس يبلغ ثمن سرعة 4 ميجا 120 جنيه مصري بما يعادل 30 دينار تونسي فيما يبلغ تمن نقس السرعة في مصر 380 جنيها.
وقال سيف الدين مصطفي مسئول القاهرة بالحملة لـ”البديل” إن الفساد مازال موجود في أجهزة الإتصالات، ووضح أن مصر مزودة بكابلين إنترنت يمرون خلال البحر المتوسط وتشتري السرعات بأسعار زهيدة ف ال1 ميجا ثمنها 10 جنيهات فيما يتم بيعها للمستخدم بمبلغ 145 جنيه وندد بالدور الرقابي من الجهاز الوطني لتنظيم الإتصالات في معاملة العملاء فحينما يتم الإتصال بالشكاوي وبعد انتظار طويل جدا يكون الرد “هو دا الطبيعي.. حوّل لشركة تانية”.
وأضاف مصطفي أن الحملة ستستمر ووقفات غدا الخميس مجرد بداية فقط لسلسلة من الاحتجاجات والمطالبات بتخفيض سرعة الإنترنت.

0 التعليقات: